توحيد القوى لدعم استخدام المركبات الكهربائية

نقلاً عن:

المركز الألماني للإعلام
وزارة الخارجية الألمانية

۱ أكتوبر/ تشرين أول ۲٠۱۲

تسير الآن بالفعل فى شوارع ألمانيا نحو ۱٥٠٠ مركبة كهربائية، وهذه مجرد بداية. المركبات الكهربائية هادئة ولا ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون (CO2) الضار بالمناخ، هذا بالإضافة إلى أن الوقود الأحفوري فى الأرض محدود، ولذلك يتعين علينا إيجاد بدائل للقوى المحركة المستمدة من الوقود الأحفورى مثل البنزين والديزل.

تهدف الحكومة الألمانية إلى تشغيل مليون مركبة كهربائية على الأقل حتى حلول عام ۲٠۲٠، وفقاً لما أكدته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد محادثات رفيعة المستوى فى برلين مع ممثلين من قطاعى الاقتصاد والبحث العلمى. الهدف من هذه المباحثات هو الوقوف على الموقف الحالى وتحديد ماتم الوصول إليه والخطوات التالية لكى تصبح ألمانيا حتى عام ۲٠۲٠ سوقاً رائدة فى مجال التنقل باستخدام الكهرباء.

كما أضافت المستشارة الألمانية بعد اللقاء الذى تم فى مبنى المستشارية قائلة: “إن توحيد القوى فى مجالى الاقتصاد والسياسة أمر طيب. وعلى الرغم من أن تحقيق الهدف الذى نصبو إليه لن يكون سهلاً، إلا إنه من الخطأ التخلى عنه الآن. مازال أمامنا ثمانية أعوام من الممكن جداً أن تحدث فيها تطورات سريعة فى هذا المجال الحركي. نحن ماضون فى طريق متواصل ومتعقل.”

طاقة السير عن طريق الشحن الكهربى

تشجع الحكومة الألمانية بالاشتراك مع قطاع الصناعة بما يقرب من ۲ مليار يورو الأبحاث الخاصة بالحفاظ على القدرة الحركية لألمانيا فى المستقبل بالرغم من قلة الوقود الأحفوري. ولهذا الغرض تم بالاشتراك مع قطاع صناعة السيارات تأسيس “المنتدى الوطنى للتنقل باستخدام الكهرباء”. يتعامل هذا المنتدى مع موضوعات مثل فرص التدريب والعمل فى مجال المركبات الكهربائية أو البنية التحتية المناسبة لمحطات الشحن الكهربى للسيارات.

تجري وزارة المواصلات الألمانية تجارب على نماذج فى ثمان مدن ومناطق، حيث تتاح الفرصة مثلاً لسكان برلين لتأجير سيارات كهربائية فى محطات القطارات الكبيرة والقيام بقيادتها على سبيل التجربة. كما تتحرك فى شوارع مدينة شتوتجارت حافلات تحتوى على محرك يعمل بالكهرباء إلى جانب محرك يعمل بالسولار، وهى ماتسمى “Hybridbusses”. يوجد أكثر من ۲٠٠ مشروع فى جميع أنحاء ألمانيا يتم دعمهم بـ ۱۳٠ مليون يورو مخصصة من الحزمة الاقتصادية الثانية. يتعاون الجميع من قطاعات السياسة والعلم والصناعة والمجتمعات المحلية جنباً إلى جنب لتحقيق الهدف المرجو.

 مصدر النص: الحكومة الألمانية ـ  التحرير والترجمة: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: